ترتيب معالجات الرسوميات للهواتف (دليلك الكامل لعام 2021 )

1

ترتيب معالجات الرسوميات للهواتف الذكية


ترتيب معالجات الرسوميات للهواتف
ترتيب معالجات الرسوميات للهواتف



ترتيب معالجات الرسوميات للهواتف


انت هنا تريد البحث بالتاكيد عن افضل معالج من معالجات الرسوميات للهواتف في الهواتف الذكية الحديثة , لذلك في هذه المقالة سوف تتعرف بالتفصيل عن ترتيب معالجات الرسوميات للهواتف الذكية وسوف تعرف و تتمكن من مقارنة هذه المعالجات الرسومية بشكل جيد.

مع ظهور بعض ألعاب الهاتف المتقدمة والمتطورة حديثا , فانك بلا شك تبحث عن ترتيب معالجات الرسوميات للهواتف الذكية بشكل عام حتى تقرر شراء الجهاز الامثل بمعالج رسوميات كافي لتحمل ومعالجة رسوميات الالعاب عالية الدقة التي تحتاج الى كفاءة في الرندرة وسرعة الرندرة , لذلك دعونا سويا نتعرف على ترتيب معالجات الرسوميات للهواتف.

ترتيب معالجات الرسوميات للهواتف | سلسلة معالجات GPC


1. معالج A14 Bionic GPU الجديد

ترتيب معالجات الرسوميات للهواتف
ترتيب معالجات الرسوميات للهواتف


هذا المعالج عبارة عن معالج رسوميات من نوع A14 Bionic GPU : يأتي بشكل مدمج في شريحة بيونيك A14 , وكما يحتوي هذا المعالج على 4 نوى وانوية داخلية.


كما يقدم أداءً للمستخدم اعلى و أفضل بنسبة المتوسطة تقارب حوالي 30٪ مقارنةً بـ المعالج الرسومي A12 Bionic القديم ونسبة 10٪ مقارنةً بـ Apple A13 Bionic .

ملاحظة : 

تتزامن دقة الشاشة في الهواتف الذكية مع قوة المعالج الرسومي لكافة أنواع المعالجات بشكل عام فكلما كانت الدقة أكبر كان ذلك أفضل لمعالجات الرسومات. ويعتمد ذلك على وحدة المعالجة المركزية ايضا cpu بالتزامن مع جودة كرت الشاشة Gpc Graphic.

2. معالج رسوميات Adreno 660


يأخذ معالج Adreno 660 المرتبة الثانية في ترتيب معالجات الرسوميات للهواتف , ياتي هذا المعالج مدمجا مع شريحة سنابدراجون 888 (Snapdragon 888). ويسمح بمعالجة رسوميات الالعاب بسرعة فائقة جدا , تم اعتماد تصنيع هذا المعالج معالج رسوميات Adreno 660 لانه يسمح بمعاجات معدل اطارت او فريمات عالية وبسرعة وبزمن وصول ومعالجة اقل مما يعطي كفاءة اعلى في الأداء ويمنح للمستخدم تجربة جميلة ورائعة.

3. معالج رسوميات A13 Bionic GPU

ترتيب معالجات الرسوميات للهواتف
ترتيب معالجات الرسوميات للهواتف




في المرتبة الثالثة من ترتيب معالجات الرسوميات للهواتف لعام 2021 ياخذ هذا المعالج الرسومي لرسوميات رتبة رائعة بسبب الأداء العالي في المعالجة للرسوميات .


 ياتي هذا المعالج بشكل مدمج مع الشريحة A13 واللوحة من شركة ابل , يحتوي هذا المعالج الرسومي على يقدم اداء افضل بنسبة 20% من المعالجات الاخرى , كما يقدم ميزة تقليل استهلاك الطاقة بنسبة 40% مقارنة باللوحة A14 Bionic.

ترتيب معالجات الرسوميات للهواتف

4. معالج رسوميات ARM Mali-G78 MP24


يأتي في المرتبة الرابعة ضمن قائمة الترتيب لمعالجات الرسوميات في هواتف الاندرويد معالج رسوميات ARM Mali-G78 MP24, ياتي هذا المعالج الرسومي في الهواتف الذكية مدمجا مع شريحة 9000 .

 تعتبر هذه الوحدة من أفضل معالجات الرسومات بالهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد.

تتوافق هذه الفئة من المعالجات الرسومية مع واجهات برمجة التطبيقات الرسومية فهي قادرة على معالجة الرسومات بسرعة عالية و أداء اقوى في الهاتف تعتبر من الشرائح الرسومية الأفضل في عالجة الالعاب.

5. المعالج Mali-G78 MP22

ياتي في المرتبة الخامسة المعالج Mali-G78 MP22 حيث يحتوي على 22 وحدة تنفيذ ويبلغ تردده 0.76 GHZ

قائمة ترتيب معالجات الرسوميات للهواتف



ترتيب معالجات الرسوميات للهواتف
ترتيب معالجات الرسوميات للهواتف


معالجات كوالكوم qualcomm الجديدة


شركة كوالكوم عبارة شركة امركية ولقد أكدت على قوة معالجاتها الحديثة حيث يكون معالج أدرينو 640 وذلك بفضل احتوائه على 8 أنوية داخلية مما يحافظ على تقليل استهلاك الطاقة في الهواتف.تعتبر معالجات كوالكوم من أكثر المعالجات المميزة بما يخص ويتعلق بالجودة في معالجة الرسومات.


ترتيب معالجات الرسوميات للهواتف

في حال اعجبك مقال ترتيب معالجات الرسوميات للهواتف لا تنسى مشاركتنا لرايك في اسفل الموقع في التعليقات سيسعدنا اثرائك لاية معلومات اضافية ولا تنسى مشاركة المقالة مع اصدقائك 🙂

تعليق 1
  1. ابووسن يقول

    يعطيك العافية على الشرح الرائع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.